وزيرا الشباب والإسكان يبحثان تطوير المنشآت الرياضية بالمجتمعات العمرانية
في إطار توجه الدولة لتعزيز التكامل بين الوزارات وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين داخل المدن الجديدة، عقد وزير الشباب والرياضة الدكتور جوهر نبيل، اجتماعًا مع المهندسة راندة المنشاوي وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لبحث سبل التعاون المشترك في عدد من المشروعات والملفات ذات الاهتمام المشترك.
وتناول اللقاء آليات تعزيز الممارسة الرياضية داخل المجتمعات العمرانية الجديدة، إلى جانب تطوير وإدارة المنشآت الشبابية والرياضية، وتوسيع نطاق الخدمات الرياضية والترفيهية داخل المدن الجديدة، بما يسهم في رفع جودة الحياة للمواطنين.
وأكد وزير الشباب والرياضة أن التعاون مع وزارة الإسكان يأتي في إطار توجه الدولة نحو تعظيم الاستفادة من إمكانات مؤسساتها المختلفة، مشيرًا إلى أن هذا التعاون يستهدف التوسع في إنشاء وإدارة المنشآت الرياضية المتكاملة داخل المجتمعات العمرانية الجديدة، بما يدعم نشر الثقافة الرياضية واكتشاف ورعاية المواهب.
وأوضح أن هذه الشراكة تسهم في تحقيق الاستخدام الأمثل للأصول والمنشآت، وتعزيز دور الرياضة في بناء الإنسان ودعم أهداف التنمية المستدامة، مؤكدًا أن الشباب يمثلون الركيزة الأساسية لمسار التنمية في الدولة.
ومن جانبها، أكدت وزيرة الإسكان أن المدن الجديدة لم تعد مجرد وحدات سكنية، بل مجتمعات عمرانية متكاملة تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين، مشيرة إلى أهمية التوسع في الأنشطة الرياضية والثقافية داخل هذه المدن باعتبارها عنصرًا أساسيًا في بناء الإنسان وتعزيز الترابط المجتمعي.
وأضافت أن التعاون مع وزارة الشباب والرياضة يهدف إلى تنفيذ برامج وأنشطة رياضية متنوعة داخل المدن الجديدة، بما يساهم في زيادة معدلات الإقبال على السكن بها، وتعزيز جودة الحياة، ودعم رؤية الدولة في بناء مدن حديثة مستدامة.
وحضر اللقاء عدد من قيادات الوزارتين، حيث تم التأكيد على استمرار التنسيق المشترك لتنفيذ خطط الدولة في تطوير المجتمعات العمرانية الجديدة، وتوفير بيئة متكاملة تجمع بين السكن والخدمات والأنشطة الرياضية والثقافية.


-39.jpg)

-31.jpg)
-29.jpg)
-35.jpg)